ما هو السيو seo؟ وكيف تضيف قيمة إلى موقع الويب الخاص بك؟

تحسين محركات البحث ( SEO) – يتم توسيع مصطلح تحسين محركات البحث (SEO) ليصبح تحسين محركات البحث. يتم إجراء تحسين محركات البحث (SEO) من خلال الجمع بين كلمتين: محرك البحث والتحسين. كلمة محرك البحث هي نوع من البرامج المستخدمة لجمع المعلومات باستخدام كلمات رئيسية أو عبارات مناسبة.

تعني كلمة تحسين إنشاء شيء ما بطريقة تعمل بأكبر قدر ممكن من الفعالية. لذا ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تعني ببساطة إنشاء موقع الويب وإدارته بطريقة تجعل الأشخاص يبحثون عن أي منتج أو خدمة معينة في Google أو Bing وما إلى ذلك ، كلما زاد ظهور موقع الويب.

إنه أحد الأجزاء الأساسية للتسويق الرقمي لأن العديد من الأشخاص يستخدمون محركات البحث بانتظام للعثور على معلومات حول المنتجات والخدمات.

 

أنواع السيو

كريم الوكيل – القاهرة

يتضمن SEO ثلاثة أنواع بناءً على عملهم وهي مكتوبة أدناه: –

1. القبعة البيضاء كبار المسئولين الاقتصاديين

2. بلاك هات سيو

3. غراي هات سيو

القبعة البيضاء كبار المسئولين الاقتصاديين
يعتبر هذا النوع من مُحسّنات محرّكات البحث أخلاقيًا وعضويًا لأن مُحسّنات محرّكات البحث لا تستخدم أي نوع من طرق البريد العشوائي للتلاعب. إنها أبطأ عملية نسبيًا على الرغم من أنها توفر نموًا طويل الأجل في الترتيب. يستخدم هذا النوع من تحسين محركات البحث من قبل غالبية الأشخاص.

بلاك هات سيو
هذا النوع من مُحسّنات محرّكات البحث غير أخلاقي لأنه يعتبر طريقة تلاعب لتخطي مُحسّنات محرّكات البحث ذات القبعة البيضاء. نظرًا لتقنيات التلاعب ، فإنه يوفر نموًا سريعًا وغير متوقع وقصير الأمد في الترتيب. لكن النتيجة الرئيسية لهذا النوع هي أنه إذا كان أي شخص يستخدم القبعة السوداء ، فيمكن لمحرك البحث إضافة هذا الموقع إلى القائمة السوداء.

الرمادية القبعة كبار المسئولين الاقتصاديين
إنه مزيج من القبعة البيضاء والقبعة السوداء SEO. لكن علينا أن نتذكر عدم استخدام هذا النوع في المستوى الأولي. يعتبر هذا النوع من تحسين محركات البحث محفوفًا بالمخاطر لأنه يستغل الإرشادات لزيادة تصنيف موقع الويب .

أجزاء من تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث الفنية
تتضمن عملية تحسين محركات البحث الفنية (Technical SEO) مشكلات في تصميم الموقع والتجميع والتصنيف وسرعة الصفحة والمواضيع الأخرى ذات الصلة. تؤثر هذه العوامل بشكل مباشر على قدرة Google على الزحف إلى صفحتك.

على الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين
تُعرف ممارسة تحسين جزء جيد من المحتوى لخوارزمية Google باسم تحسين محركات البحث على الصفحة . نظرًا لأنه يحدث على موقع الويب الخاص بك ، حيث تكون متحكمًا وقادرًا على إجراء جميع التغييرات اللازمة ، يُعرف باسم تحسين محركات البحث على الصفحة.

خارج الصفحة كبار المسئولين الاقتصاديين
تُعرف تقنية تحسين معايير التصنيف الخارجية الخارجة عن سيطرتك باسم تحسين محركات البحث خارج الصفحة . الروابط الخلفية هي عنصر الترتيب الأساسي خارج الصفحة.

يتضمن أيضًا عوامل مختلفة مثل المراجعات ومشاركات الوسائط الاجتماعية ومعلومات الكيان المتسقة (الاسم والعنوان ورقم الهاتف).

يعتمد تحسين محركات البحث خارج الصفحة على التعاون والأشخاص الآخرين الذين يتحدثون عن شركتك عبر الإنترنت.

كل عنصر من هذه العناصر الثلاثة له تأثير مباشر على كيفية تقييم Google لصفحات الويب وترتيبها لتحديد مدى ملاءمتها للظهور في أعلى نتائج البحث.

كيف تضيف السيو قيمة إلى موقع الويب الخاص بك؟
يعد تحسين محرك البحث أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في زيادة جمهورك المستهدف ، وبناء علامتك التجارية على المدى الطويل ، وتحقيق المزيد من الدخل.

كما نعلم أن جميع الشركات في الوقت الحاضر تعمل على منصات رقمية ، وقد يكون لها مواقع ويب مذهلة ، ولكن لزيادة حركة المرور وتصنيف مواقع الويب ، يعد تحسين محركات البحث جزءًا لا يتجزأ.

دعنا نقيم الخصائص الرائعة لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب .

حركة مستهدفة
نظرًا لأن مُحسّنات محرّكات البحث هي تقنية تسويق داخلي ، فهي إحدى أعظم فوائدها.

تركز استراتيجيات التسويق الداخلي على تسهيل اكتشاف جمهورك لك عندما يحتاجون إلى معلومات ، على عكس طرق الإعلان “الصادرة” التقليدية ، والتي تستلزم الوصول إلى الأشخاص سواء كانوا يريدون سماع ذلك أم لا.

ستكون أكثر نجاحًا في الوصول إلى جمهورك المستهدف إذا ركزت على زيادة حركة المرور مع الأشخاص الذين يبحثون بنشاط عن معلومات حول صناعتك ومنتجاتك وخدماتك.

يعزز قابلية استخدام مواقع الويب
تحسين محرك البحث يعزز تجربة المستخدم لزوار موقع الويب الخاص بك .

إذا بذلت جهدًا لإنشاء محتوى إعلامي وعالي الجودة ، وتسريع استجابة موقعك وتحسينها ، وإضافة روابط خلفية ، وتحسين كل صفحة ، فعادة ما تحصل على موقع ويب رائع بالإضافة إلى موقع محسّن من محرك البحث.

24/7 عرض ترويجي
يستمر جهد محرك البحث الأمثل حتى بعد ساعات العمل. على عكس الإعلانات التجارية ، لا يتوقف المحتوى عن الوجود بعد انتهاء صلاحية الميزانية.

نتيجة لذلك ، قد تستمر شركتك في الاستفادة من تحسين محركات البحث على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتلبية طلبات العملاء حتى عندما لا تكون هناك. التصنيفات التي حصلت عليها مُحسّنات محرّكات البحث تعلن عن موقعك الإلكتروني على مدار الساعة.

يحسن المصداقية
يشير إدراجك ضمن أفضل نتائج بحث Google إلى أن محرك البحث ينظر إلى موقع الويب الخاص بك على أنه مصدر موثوق وقيِّم وملائم للبيانات والمواد ويفضلك على مواقع الويب المنافسة.

تستخدم Google مجموعة متنوعة من العناصر ، مثل المحتوى الجيد ، وسرعة موقع الويب ، وملاءمة الجوّال ، لتصنيف مواقع الويب. على الرغم من أن العديد من المستهلكين لا يفكرون بالتأكيد في هذه الإشارات ، إلا أنهم يتوقعون أن تقدم Google محتوى ذي صلة وقيِّمًا.

العملاء المحليين
عمليات البحث الخاصة بالمناطق الجغرافية وقوائم الأنشطة التجارية المحلية هي المحور الرئيسي لعمليات البحث المحلية. يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إعطاء الأولوية لتحسين موقع الويب الخاص بهم للمنطقة التي يمارسون فيها أعمالهم.

يمكنك جذب العملاء المحليين من خلال الحصول على ملف تعريف محسّن بشكل صحيح ولوحة رسم بياني معرفي ، وتعديل محتوى موقع الويب الخاص بك لمعالجة استفسارات البحث المحلية ، وتلقي المزيد من تقييمات المستخدمين المحليين الإيجابية على Google.

تساعد مُحسّنات محرّكات البحث الشركات على توسيع قاعدة عملائها بمساعدة استراتيجية رائعة . يوفر عائدًا إجماليًا على الاستثمار لأنه ينشئ صفحات ويب بطريقة يتم فيها إنشاء قدر كبير من حركة المرور. تحدد شركة تحسين محركات البحث ( SEO ) أولاً نقاط الضعف في صفحة الويب ثم تعمل عليها باتباع الإستراتيجية المناسبة. من أفضل الاستراتيجيات التي يستخدمونها تحديث مواقع الويب.

أفضل شيء هو أنه إذا كان أي شخص يستخدم مُحسّنات محرّكات البحث على موقعه على الويب ، فسيعطي ذلك فائدة كبيرة على المدى الطويل للأعمال التجارية. إذا لم يتم استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لمواقع الويب ، فإن المخاطر اليومية لخسارة الأموال بالإضافة إلى زيادة قاعدة العملاء.

 

Share:

kareem alwakeel