نصائح عملية للعثور على شركة تسويق رقمي

كرجل أعمال أو صاحب شركة ، لديك الكثير على مكتبك للقيام به ولكن بوقت محدود. يتيح لك الاستعانة بمصادر خارجية لبعض أقسامك الوقت للتركيز على الجانب الأكثر أهمية في عملك.

يمكنك البدء بالاستعانة بمصادر خارجية لقسم التسويق الرقمي لشركتك. يعد الاستعانة بمصادر خارجية للتسويق الرقمي خطوة مهمة ، لذلك لا تتسرع في ذلك. إنه السر الأكبر لنجاحك لأنه يساعد في الترويج لعلامتك التجارية وتنميتها.

لكل مؤسسة سبب مختلف لتوظيف وكالة تسويق رقمي. قد يشمل ذلك توفير وقت فريقك للتركيز على مهام أخرى أو قدرة الوكالة على جلب خبراتهم إلى حملاتك التسويقية التي يفتقر إليها فريقك الداخلي.

ضع في اعتبارك أن الوكالات تختلف في خبراتها. يمكن لبعض الوكالات أن تساعد بشكل كبير في تحويل عملك وزيادة إيرادات عملك. في الوقت نفسه ، قد تفشل الشركات الأخرى في تلبية توقعاتك.

تفتقر بعض الشركات إلى المؤهلات والخبرة في مجال التسويق الرقمي ، بينما لا يمتلك البعض الآخر القوة العاملة الكافية لمساعدة عملك.

إذن ما الذي تحتاج إلى البحث عنه بالضبط للعثور على أفضل وكالة تسويق رقمي؟ قم بإجراء بحث شامل حول الوكالات المختلفة قبل أن تستقر على العمل معهم. الوكالة بحاجة إلى وضع علامة على عدد قليل من هذه المربعات.

 

“تحتاج إلى معرفة أهداف عملك قبل البحث عن وكالة تسويق …”

كريم الوكيل – مصر، القاهرة

تختلف وكالة تسويق المحتوى عن وكالة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. علاوة على ذلك ، إذا كنت تبحث عن شركات تسويق وإعلان ، فمن النادر أن تجد شركة متخصصة في مجال واحد. تحتاج إلى معرفة أهداف عملك قبل البحث عن وكالة تسويق.

ربما كنت تبحث عن خدمات الوسائط الاجتماعية أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو تجديد موقع الويب. أو في بعض الأحيان ، تريد تحسين مُحسّنات محرّكات البحث أو جميع عناصر إستراتيجيتك التسويقية . تحتاج إلى تضييق وفهم احتياجاتك التسويقية الإجمالية قبل أن تستقر على وكالة.

تأكد من أنك تفكر جيدًا في احتياجاتك للوكالة لأنها مجزية لتكون على نفس الصفحة مع وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك.

بمجرد مواءمة حملات المبيعات والتسويق الخاصة بك ، فإنك تضمن حملة تسويقية ناجحة. لذا ، فإن ضمان توافق أهدافك مع وكالة التسويق التي تختارها أمر حيوي. يساعدك الوضوح بشأن أهدافك على تضييق نطاق الوكالة التي تناسب احتياجاتك.

2. التركيز على نتائج الأداء
قد تنظر أحيانًا إلى عرض ما وتعلم أنه في أعماقك يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها. وهذا صحيح أيضًا مع بعض عروض وكالات التسويق الرقمي.

يجب أن تقدم الوكالة نتائج ملموسة لحملاتك التسويقية وأن تدعمها بالبيانات. تؤكد TIDAL Digital على تسويق الأداء بناءً على النمو وعوائد الاستثمار (ROI) التي يمكن التحقق منها بواسطة البيانات. لذلك ، يجب على أي حملة توسيع نطاق عملك لضمان القيمة مقابل المال ، سواء كان ذلك من خلال العملاء المتوقعين أو المبيعات.

للأسف ، هناك الكثير من شركات التسويق الرقمي غير الموثوقة. سيعدك معظمهم بنتائج رائعة ، لكنهم في الغالب لن يفيوا بها. لديك الحق في طلب إثبات إذا كنت تشك في نتائجها الواعدة. يجب أن يوفروا لك الإستراتيجية الذهبية التي تجعلهم متميزين عن الآخرين.

على سبيل المثال ، تحتاج إلى مراجعة إستراتيجيتهم التسويقية المفصلة والمثبتة. وأيضًا نقطة البيع الفريدة الخاصة بهم عندما يتعلق الأمر باحتياجاتك. يجب أن تكون حذرًا إذا وعدتك الوكالة بنتائج في أسفل مسار التحويل.

يعد اكتساب العملاء أحد الأهداف الرئيسية لأي جهد تسويقي . لكن زيادة أرقامك في أسفل مسار التحويل لا ينبغي أن تكون نقطة البيع الأولى لأي وكالة.

من غير المحتمل أنه حتى أفضل المبادرات التسويقية ستضمن تدفق عملاء جدد. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أعداد العملاء ، على سبيل المثال ، عدد تحويلات العملاء المحتملين كل شهر. لذا تأكد من أن لديهم دليلًا على أن النتائج التي يعدون بها قابلة للتحقيق.

3. مصداقية الوكالة وخبرتها في مجال عملك
تحتاج إلى التحقق من الخدمات التي تقدمها أي وكالة تسويق رقمي. إن العمل مع شركة ذات خبرة سابقة في مجال عملك أمر مفيد. لذلك يتحقق من الدليل الاجتماعي للوكالة ومحفظة العملاء للتحقق من خبرتها.

لذا تعرف على:
من هم عملاء الوكالة؟
كيف استفادوا ، أو ما هي القيمة التي حصلوا عليها من الوكالة؟
هل العملاء راضون عن النتائج أو القيمة التي حصلوا عليها من الوكالة؟
في معظم الحالات ، ستدرج الوكالة عملائها على موقعها على الإنترنت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاطلب قائمة واستفسر منهم عما إذا كانت الوكالة ذات مصداقية وما إذا كانت راضية عن الخدمات.

إلى جانب ذلك ، يجب أن يكون لديهم خبرة ذات صلة في مجال تخصصك أو صناعتك. قد يكون إشراك وكالة في حملة تسويق SaaS غير فعال إذا كانت خبرتها في السلع الاستهلاكية.

لذلك ، يجب أن تفهم الشركة مجال عملك بشكل أفضل وأن يكون لديها دليل اجتماعي للمشاريع الناجحة السابقة التي تتعامل مع العملاء في نفس القطاع.

قم بتقييم مراجعات وشهادات مواقع الويب الخاصة بهم واطلع على ما يقوله الناس عن خدماتهم. الوكالات المخضرمة لديها خبرة مع شركات مختلفة في عالم التسويق الرقمي. من خلال العمل مع مثل هذه الشركة ذات الخبرة ، فأنت واثق من أنها تستطيع تنفيذ حملة تسويقية فعالة.

هذا لأنهم يعرفون تحديات مجالك ويمكنهم تصميم حملة تسويقية لجمهورك المستهدف.

تأكد من طرح الأسئلة ذات الصلة عندما تجد وكالة ذات خبرة في مجال عملك. يجب ملاحظة ما إذا كانوا قد حققوا أهداف تحويل مماثلة لأهدافك. نظرًا لمعرفتهم الواسعة في مجال عملك ، فلن يصمموا حملات تسويقية ناجحة فحسب ، بل سيساعدونك أيضًا على تجنب الأفكار غير الفعالة.

4. موقع جذاب
من الضروري تقييم مواقع وكالاتك المحتملة بعناية. لا يمكنك أن تكون واثقًا من وجود وكالة إلا إذا كان موقعها الإلكتروني يعكس عملها.

كن حذرًا مع وكالة لديها موقع ويب ممل به معلومات غير صحيحة. هذا يدل على أنهم لا يأخذون وظيفتهم على محمل الجد وقد ينتهي بهم الأمر إلى عدم الإنجاز.

ولكن إذا كان موقع الويب الخاص بهم جذابًا بمعلومات دقيقة ومفصلة ، فيمكنك أن تكون واثقًا من وكالة التسويق. هذا يدل على أنهم يقدرون عملهم ويمكنهم تقديم خدمات من الدرجة الأولى لعملك.

5. الأدوات التي يستخدمونها
تعمل مقاييس التسويق بمثابة العمود الفقري لأي حملة ناجحة. لذلك من الضروري معرفة نوع الأدوات التي تستخدمها الوكالة قبل توظيفها.

عندما تقوم بالتسويق الداخلي ، تأكد من أن كل حملة تقدم تجربة شاملة. إنهم بحاجة إلى الاستفادة من الأدوات المناسبة لعميلك المحتمل للاستمتاع بتجربة العمل معك.

على سبيل المثال ، يمكنهم استخدام أدوات مثل Campaign Monitor أو MailChimp إذا كانوا يعملون على التسويق عبر البريد الإلكتروني. فيما يتعلق بـ SEO ، يحتاجون إلى الاستفادة من أدوات مثل SEMrush و Ahrefs لتتبع الكلمات الرئيسية.

علاوة على ذلك ، تحتاج إلى التعرف على أدوات الاتصال العملية. تحتاج إلى معرفة حالة الحملة بقدر ما تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية.

قد تفضل بعض الشركات استخدام البريد الإلكتروني للتواصل. لكن الأنظمة الأساسية مثل Slack و ClickUps تضمن أن يكون الجميع على نفس الصفحة بخطوط اتصالهم المفتوحة.

هذه التفاصيل ضرورية إذا كنت ترغب في العمل مع أفضل وكالة تسويق رقمي. إنهم يساعدون في تمييز الهواة عن الوكالات المخضرمة.

افكار اخيرة
تأكد من أن وكالة التسويق الرقمي تحدد كل ما يلزم قبل التعاقد معها.

تحتاج إلى معرفة احتياجاتك من حيث الخبرة التسويقية وحجم الوكالة والسعر. لذلك تحتاج الوكالة إلى التحقق من جميع احتياجاتك.

من الضروري اختيار أفضل شركة تسويق رقمي. سيؤدي هذا إلى التخلص من قلقك بشأن خطة تسويق فعالة لأنك ستعهد بالعمل إلى وكالة تسويق.

ستكون الشركة غير الفعالة باهظة الثمن مع العمل المتوسط. لتنعم براحة البال ، تأكد من الجمع بين جميع النصائح عند اختيار شركة.

 

kareem alwakeel